بدأت أنشطة وفعاليات الاحتفالات بمناسبة اليوبيل الفضي الاردن 2024

بدأت الاحتفالات بمناسبة اليوبيل الفضي الاردن لتسلم جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية وجلوسه على العرش، وذلك في الساعة 4 عصرًا من اليوم الجمعة في جميع محافظات الأردن حيث أقيمت فعاليات وأنشطة متنوعة يومي الجمعة والسبت في جميع المحافظات، احتفالاً بمناسبة اليوبيل، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

احتفالات اليوبيل الفضي الاردن

انطلقت في ساحة عقبة بن نافع في مدينة السلط الجمعة الفعاليات الاحتفالية بمناسبة اليوبيل الفضي ويوم الجلوس الملكي، وشملت أنشطة ترفيهية للأطفال، وبازارًا للحرف اليدوية والمطاعم الشعبية، وفعاليات فنية وثقافية متنوعة منها رسم الوجوه والعروض الفنية والموسيقى والعروض التراثية والفلكلورية.

وأشار بيان حكومي سابق إلى أنه يمكن الاستمتاع بالنشاطات الترفيهية المجانية في متحف الدبابات في عمّان ابتداءً من الساعة الـ 10 صباحًا، ومن المقرر أن تبدأ الفعاليات والأنشطة السبت من الساعة الـ 10:00 صباحًا في جميع المحافظات، باستثناء العقبة حيث تنطلق الفعاليات من الساعة الـ 6:00 مساءً.

وتتضمن الفعاليات أنشطة ترفيهية للأطفال، وعروضًا ثقافية وفلكلورية، وألعابًا نارية، وبازارات لدعم المنتجات المحلية والحرف اليدوية، ويُعلن أن الدخول مجاني للمواقع في محافظات المملكة كافة، بحسب البيان، وكانت إدارة السير قد أعلنت تفاصيل الخطّة المرورية والإغلاقات والتحويلات التي سترافق فعاليات اليوبيل الفضّي المُقرّر إقامتها الأحد.

تفاصيل الخطّة المرورية

بدءاً من الساعة الثالثة والنصف عصر يوم الأحد الموافق 9/6/2024، ستتم إجراء الإغلاقات والتحويلات على النحو التالي:

  1.  السير القادم من صويلح باتجاه المدينة الطبية سيتم تحويله إلى أعلى دوار خلدا باتجاه شارع وصفي التل.
  2. السير القادم من شارع وصفي التل – خلدا سيتم تحويله باتجاه صويلح.
  3.  السير القادم من جهة الفحيص – دوار البكالوريا سيتم تحويله يمينًا باتجاه شارع جمعة الشلبي – شارع آل البيت.
  4.   السير القادم من طريق المطار باتجاه الدوار الثامن سيتم تحويله باتجاه السابع، والقادم من الصناعة سيتم تحويله لشارع الملكة زين، والقادم من البيادر سيتم تحويله باتجاه السابع.
  5.   السير القادم من جهة الدوار السابع سيتم تحويله باتجاه شارع الأميرة ثروت.
  6.   سيتم غلق وتحويل الطرق الفرعية كافة المغذية لشارع الملك عبدالله الثاني من الدوار الثامن وحتى دوار خلدا، إضافة إلى الطرق الواصلة لإشارة النسر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *