” مع اقتراب موسم الحج” سعر الريال السعودي اليوم السبت 8 يونيو 2024 أمام الجنيه المصري

يُشكل سعر الريال السعودي اليوم محورًا هامًا للاقتصاد الوطني والمواطنين على حدًا سواء، إذ يعتبر البنك المركزي السعودي هو الجهة الرئيسية التي تتحكم في تحديد سعر الصرف الرسمي للريال، وذلك من خلال سياساته النقدية وإدارته للاحتياطات المالية.

وتتأثر قيمة الريال بمجموعة من العوامل الاقتصادية العالمية والمحلية، مثل أسعار النفط، معدلات التضخم، والسياسات المالية للحكومة، لذا يتابع العديد من المواطنين سواء داخل المملكة أو خارجها سعر الريال السعودي بشكل دوري ما بين الارتفاع والانخفاض من أجل استثماراتهم ومشروعاتهم وتنميتها .

سعر الريال السعودي اليوم

سجل سعر صرف الريال السعودي اليوم السبت 8 يونيو 2024 في البنك الأهلي المصري نحو 12.66 جنيه للشراء، بينما سجل 12.69 جنيه للبيع ، وذلك وفق ما أعلنت عنه العديد من  مصارف البنوك في القطاع المصرفي المصري.

كما يمكن للمواطنين التعامل مع البنك الأهلي المصري خلال أيام العطلات الرسمية، من خلال التعامل مع ماكينات الصراف الآلي التي تتواجد خارج البنك، وفي الأماكن العامة .

سعر الريال السعودي في البنوك المصرية

تذبذب سعر صرف الريال السعودي في البنوك المختلفة بشكل طفيف خلال التعاملات اليومية، حيث بلغ أقل سعر للصرف  12.65 للشراء، وأقل سعر للبيع بسعر  12.69 جنيه، ويأتي سعر الريال السعودي في البنوك المصرية الأخرى على النحو التالي:

  • البنك المركزي: بلغ نحو 12.65 للشراء، بينما وصل إلي 12.69 جنيه للبيع.
  • بنك التنمية: سجل سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري انخفاضًا ملحوظًا ، حيث بلغ 12.69 جنيه للبيع، وما يقارب من 12.65 للشراء.
  • بنك الإسكندرية : يمكنكم تحويل أموالكم من الريال السعودي إلى الجنيه مصري مقابل 12.65 جنيه للشراء، ونحو 12.69 جنيه للبيع للريال السعودي الواحد.
  • بنك القاهرة: سجل سعر الصرف مقابل الجنيه المصري 12.66 للشراء، و12.70 جنيه للبيع.
  • بنك السويس: كذلك سجل سعر الصرف هناك نحو 12.66 للشراء، مقابل سعر 12.70 جنيه للبيع للريال السعودي الواحد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *