بعد استطلاع رؤيه هلال شهر ذو الحجه متي موعد الوقوف بعرفات 1445

أعلنت المحكمة العليا في السعودية، يوم الخميس، ثبوت رؤيه هلال شهر ذي الحجه للعام الهجري 1445. وعليه، يكون يوم الجمعة، السابع من يونيو/ حزيران الجاري، أول أيام شهر ذي الحجة، وفقاً لما أوردته قناة الإخبارية السعودية، وقد نشرت الإخبارية عبر موقعها على منصة إكس يوم الخميس، قرار دائرة الأهلة بالمحكمة العليا السعودية بشأن موعد دخول شهر ذي الحجة لهذا العام 1445 هجرياً، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

رؤيه هلال شهر ذو الحجه

وفقًا لقرار المحكمة العليا في السعودية، فإن يوم الجمعة الموافق 1/ 12/ 1445 هجرية، وفقًا لتقويم أم القرى، يوافق السابع من شهر يونيو 2024 ميلادية، هو غرة شهر ذي الحجة. وسيكون يوم الوقوف بعرفات يوم السبت الموافق 9/ 12/ 1445 هجرية، وفقًا لتقويم أم القرى، الموافق للخامس عشر من شهر يونيو، وعيد الأضحى المبارك سيكون يوم الأحد الذي يليه، والذي يوافق الـ 16 من يونيو 2024 ميلادية، وأوضحت المحكمة في قرارها أنها استنادًا إلى ما ورد من تقارير حول رؤية هلال شهر ذي الحجة لهذا العام، أصدرت قرارها بتثبيت رؤية هلال شهر ذي الحجة، وبالتالي تحديد تواريخ الأحداث الدينية المهمة لهذا الشهر.

موعد الوقوف بعرفة 1445

وبعد ثبتت رؤية الهلال وبناءً عليه، فإن يوم عرفة سيكون يوم السبت القادم الموافق 15 يونيو، ويبدأ يوم عرفة من مغرب يوم الجمعة الموافق الرابع عشر من شهر يونيو ويستمر حتى مغرب يوم السبت، وهو يوم من أعظم أيام العام حيث يستجيب فيه الله لدعاء المسلمين من شتى بقاع العالم. يصعد الحجاج إلى جبل عرفات حيث يقومون بأداء أهم أركان الحج، والوقوف بعرفات هو أعظم ركن في الحج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *