ما الأمراض الأكثر شيوعًا في موسم الحج وطرق الوقاية منها؟

ما الأمراض الأكثر شيوعًا في موسم الحج وطرق الوقاية منها؟ أعلن تجمع مكة المكرمة الصحي عن تنظيم مؤتمر الحج لعام 1445هـ تحت رعاية وكيل وزارة الصحة للصحة العامة ورئيس لجان الحج التحضيرية، الدكتور هاني بن عبدالعزيز جوخدار، يهدف المؤتمر إلى مناقشة الأمراض والتحديات الأكثر شيوعًا التي تواجه الحجاج خلال موسم الحج.

الأمراض الأكثر شيوعًا في موسم الحج

أعلن تجمع مكة المكرمة الصحي عن تنظيم مؤتمر الحج لعام 1445هـ، الذي سيتناول الأمراض والتحديات الأكثر شيوعًا خلال موسم الحج، ينطلق المؤتمر، المصاحب لمعرض تحت شعار “رؤى وطنية لرعاية عالمية الأثر”، خلال الفترة من 2 – 3 ذي الحجة المقبل على مسرح الشيخ صالح كامل في الغرفة التجارية بمكة المكرمة.

وأوضح التجمع في بيانه أن المؤتمر يهدف إلى إبراز جهود المملكة في إدارة موسم الحج، يركز المؤتمر، الذي يمتد لمدة يومين، على استعراض الجهود المبذولة من قبل وزارة الصحة وتجمع مكة المكرمة الصحي، بالإضافة إلى استعراض أوجه التعاون مع جميع الجهات المشاركة في إنجاح موسم الحج لهذا العام.

إنجازات الخدمات الصحية في المملكة

أشار تجمع مكة المكرمة الصحي إلى أن مؤتمر الحج لعام 1445هـ يهدف إلى إبراز الإنجازات والجهود والخدمات الصحية المقدمة لخدمة ضيوف الرحمن، يسعى المؤتمر إلى زيادة المعرفة لدى الممارسين الصحيين المشاركين، من خلال توفير منصة لمناقشة الوقاية والتشخيص والعلاج من الأمراض الأكثر شيوعًا التي تؤثر على الحجاج، بالإضافة إلى تعزيز وتشجيع التعاون بين تجمع مكة الصحي والجهات الأخرى المساهمة في إنجاح موسم الحج.

وأكد التجمع أن أنشطة المؤتمر تشمل جلسة حوارية حول الخدمات المقدمة في موسم حج 1445هـ، واستعراض الأمراض الشائعة في الحج؛ توقع البيان أن يحقق المؤتمر نتائج مرضية في إبراز جهود وزارة الصحة وتجمع مكة المكرمة الصحي في إدارة موسم حج عام 1445هـ، كما يسعى إلى إيجاد فهم شامل للتحديات والحلول الصحية المرتبطة بالحج، وتعزيز التعاون بين الجهات المشاركة في إدارة الصحة خلال الحج، ومن المتوقع أيضًا أن يحسن المؤتمر المعرفة والمهارات بين الممارسين الصحيين المشاركين، ويساهم في تطوير خريطة طريق للمبادرات الصحية المستقبلية بما يتوافق مع رؤية السعودية 2030.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *