تنبيه هام من وزارة الحج والعمرة بالسعودية .. تأشيرة العمرة لا تسمح بالحج

تأشيرة العمرة لا تسمح بالحج أحدث ما تم التنويه عنه بشكل رسمي من قبل وزارة الحج والعمرة في المملكة السعودية، وذلك من خلال الصفحة الرسمية لها على منصة التواصل الاجتماعي اكس، في حين تم الإشارة إلى إلى أنها دائمة التواصل السريع مع المواطنين والوافدين للرد على أي استفسارات بشكل صحيح عبر حساباتها الرسمية.

تأشيرة العمرة لا تسمح بالحج

وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية حرصت على توضيح عدد من الأمور الهامة صباح اليوم لجميع متابعيها عبر منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بشأن تأشيرة العمرة، فقد أكدت على إمكانية الاستعانة بها فقط في حالة أداء مناسك العمرة، ولكنها لا تشمل أداء فريضة الحج.

كما نوهت ععلى ضرورة الحصول على تصريح الحج من قبل الراغبين من خلال الجهات المعنية بالأمر، مع تحذير واضح وصريح من الوقوع تجت طائلة القانون في حالة ارتكاب مخالفة، فقد أكدت على وجود غرامة مالية ضخمة وعقوبة السجن في حالة عدم الالتزام بما تم الإشارة له.

تصريحات وزارة الحج والعمرة

كما أشارت الوزارة في ضوء التوضيحات الأخيرة أن التأشيرة الخاصة بأداء فريضة العمرة توفر لأصحابها الكثير من المزايا، وعلى الرغم من ذلك فهي لا تصلح لأداء فريضة الحج، كما حرصت على مناشدة جميع ضيوف الرحمن هذا العام بالتأكد من حصولهم على تأشيرة الحج وذلك بالنسبة للقادمين من الخارج، أما عن حجاج الداخل فإن الأمر يستوجب ضرورة استخراج تصريح من قبل الجهات المعنية.

كما أكدت على أن مخالفة هذه الإجراءات والتي منها تعليمات وإرشادات الحج يتم مواجهته بكل حسم هذا العام، وناشدت الجميع بضرورة متابعة الحسابات الرسمية لها على منصات التواصل الاجتماعي لمعرفة كل ما هو جديد خلال الأيام المقبلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *