“تداول السعودية” تحدد موعد بداية إجازة عيد الأضحى في سوق الأسهم 1445

أعلنت تداول السعودية بشأن موعد إجازة عيد الأضحى في سوق الأسهم، حيث أوضحت تداول عن موعد بداية عطلة عيد الأضحى، بالإضافة إلى إعلان البنك المركزي السعودي “ساما” عن موعد بداية عطلة عيد الأضحى للموظفين والعاملين في البنوك ومراكز الصرافة وشركات المدفوعات، وذلك في إطار إعلان الحسابات الفلكية عن موعد بداية عيد الأضحى المبارك.

إجازة عيد الأضحى في سوق الأسهم

صرح تداول السعودية بأن عطلة عيد الأضحى المبارك في سوق الأسهم تبدأ مع نهاية دوام يوم الاثنين 7 من ذي الحجة وفقًا لتقويم أم القرى الموافق 13 يونيو، وأضاف عبر بيان بأن الاستئناف العمل بعد الإجازة سوف يكون يوم الأحد الموافق 17 من ذي الحجة بالتقويم الميلادي 23 من يونيو.

إجازة عيد الأضحى للبنوك

أوضح البنك المركزي السعودي “ساما” أن عطلة عيد الأضحى في البنوك تبدأ مع نهاية عمل يوم الخميس 7 ذي الحجة الموافق 13 يونيو، على أن يتم استئناف الأعمال يوم الأحد 17 ذو الحجة الموافق 23 يونيو، وتبقى مكاتب البنوك ومراكز الصرافة شركات المدفوعات وفروعها الموسمية في مدينتي حجاج الجو والبحر والمشاعر المقدسة بالمدينة المنورة ومكة المكرمة مفتوحة لخدمة الحجاج والزوار والمعتمرين.

إجازة عيد الأضحى للموظفين

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن أن عطلة عيد الأضحى للموظفين تكون من 4 إلى 10 أيام، وتحتسب بداية من يوم عرفة التاسع من ذي الحجة أو يوم قبلها، والجدير بالذكر بأن الوزارة قد أوضحت بأن عطلة للموظفين في قطاع الحكومة المشمولين في لائحة الخدمة المدنية تبدأ بداية من يوم 5 ذو الحجة الموافق 11 يونيو، وعودة الموظفين تكون يوم الأحد 23 يونيو الموافق 17 ذو الحجة.

عطلة الجهات الحكومية الخاضعين لنظام العمل

وفقًا لقانون الإجازات الجديد في السعودية أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن الموظفين في المؤسسات القطاع الحكومي العاملين في النظام العمل وحاملي لائحة مستقلة تكون العطلة من أربع إلى خمس أيام عمل سوف تبدأ بداية من الخميس 9 ذو الحجة وتنتهي يوم 13 ذو الحجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *