إطلاق خدمة المرشد التوعوي الرقمي ضمن خدمات منظومة الحج 1445

تم إطلاق خدمة المرشد التوعوي الرقمي من قبل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، في إطار جهودها المستمرة لتقديم تجربة حج ميسرة وآمنة للحجاج في موسم الحج الحالي 1445 هـ. وقد دشن الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، الرئيس العام للهيئة، هذه الخدمة التوعوية الرقمية، التي تأتي ضمن منظومة الخدمات التوعوية المقدمة لخدمة ضيوف الرحمن، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

خدمة المرشد التوعوي الرقمي

إعلان خدمة المرشد التوعوي الرقمي جاء خلال الجولة التفقدية التي قام بها الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يوم الجمعة 31 مايو 2024، حيث قام بزيارة المراكز الميدانية للرئاسة العامة بمنطقة مكة المكرمة. هذه الخدمة توفر محتوى توعوي شامل لمناسك الحج بـ15 لغة مختلفة، مما يسهل على الحجاج من مختلف أنحاء العالم الاستفادة منها.

تأتي هذه الخطوة تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة وتطلعاتها في تقديم خدمات مميزة لضيوف الرحمن، وتعزيز فكرة التكاتف والتعاون لخدمة ضيوف البيت العتيق. تم تدشين الخدمة لتحقيق تلك الأهداف وتوفير تجربة محسنة للحجاج والمعتمرين، من خلال تقديم المحتوى التوعوي بشكل آلي دون تدخل بشري مباشر.

تعتبر هذه الخطوة جزءاً من سلسلة المبادرات التوعوية التي تطلقها الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مجال الحج والعمرة، وتأتي استجابة لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهد المملكة الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء.

زيارة تفقدية للمراكز الميدانية بمكة المكرمة

تأتي الزيارة التفقدية التي قام بها الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إلى المراكز الميدانية التوعوية في مكة المكرمة في سياق الاستعدادات لموسم الحج لعام 1445 هجرياً. وهدف هذه الزيارة هو التأكد من استعدادات الرئاسة للمشاركة في هذا الموسم الديني الهام.

أكد الشيخ تركي بن عبدالله الشليل، وكيل الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للشؤون الميدانية والقضايا، على حرص الرئاسة العامة على المشاركة الفعّالة في موسم الحج، بهدف تحقيق التعاون والتكامل مع الجهات الحكومية الأخرى لتقديم أعلى مستوى من الخدمات للحجاج.

وأوضح أن الرئاسة العامة قامت بتقديم خطة رئيسة متكاملة وخطة طوارئ تشمل جميع التفاصيل اللازمة لتنظيم وإدارة العمل في جميع المراكز الميدانية والتوعوية في منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة، بالإضافة إلى المنافذ الحدودية المشاركة. هذه الخطط تشمل تكليف الكوادر اللازمة وتجهيز المرافق بشكل كامل لضمان تقديم خدمات متميزة للحجاج وتسهيل أداء مناسكهم بيسر وسهولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *