أنباء عن صرف مئة دينار مكرمة ملكية للمواطنين وتقديم موعد صرف راتب التقاعد لعيد الأضحى.. حقيقة أم شائعة؟ المالية الأردنية تكشف عن التفاصيل

صدر في الآونة الأخيرة بعض الأنباء عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة أنه سيتم صرف مكرمة ملكية مع رواتب المتقاعدين كعيدية للمواطنين في الأردن من الملك عبدالله الثاني، بل وصدر أيضًا أنباء أنه من التوقع أن يتم إيداع راتب المتقاعدين في عيد الأضحى المبارك، وبعد أن تزايدت هذه الأقاويل قامت وزارة المالية الاردنية عن كشف التفاصيل وتوضيحها للمواطنين.

صرف مئة دينار مكرمة ملكية

يتم صرف راتب التقاعد للمواطنين وإيداعه في حساباتهم البنكية يوم الخامس والعشرون من كل شهر ميلادي، هذا وتم تأخير صرف الرواتب في شهر مايو الماضي بسبب تصاف يوم الصرف مع يوم الإجازة الرسمية للبنوك، بعدها تردد عدد من الأقاويل بين المواطنين عبر منصات الانترنت أنه سيتم صرف مئة دينار مكرمة ملكية وتقديم موعد راتب التقاعد وإيداع المبالغ في عيد الأضحى المبارك.

ولكن لم يتم صدور أي قرارات من وزارة المالية في المملكة الأردنية الهاشمية، كما قالت المالية في وقت سابق أنه لم يتم صرف مكرمة ملكية للمواطنين إلا بأمر ملكي من الملك عبدالله الثاني فقط، وأكدت أن موعد صرف راتب المتقاعدين ثابت ولم يتم تقديم الموعد لأي سبب، وإن تم وصدر أي قرارات سيتم الإعلان عنها عبر المنصات الرسمية فقط.

موعد عيد الأضحى في الأردن

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية في المملكة الأردنية الهاشمية عن تحديد موعد عطلة عيد الأضحى لعام 2024مـ، سيصادف يوم وقفة عرفات الثامن من ذي الحجة 1445هـ الموافق الخامس عشر من يونيو 2024، وسيكون أول أيام العيد في اليوم التالي، التاسع من ذي الحجة، الموافق السادس عشر من يونيو، وسيمتد إجازة عيد الأضحى لمدة خمسة أيام لجميع العاملين في القطاع العام والقطاع الخاص في الأردن، هذه الأيام ستكون مدفوعة الأجر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *