عاجل.. رئيس الوزراء يعلن عن رفع سعر رغيف الخبز المدعم بداية من شهر يونيو 2024

خبر عاجل يبحث عنه المصريون وكثرت الأسئلة حوله وهو رفع سعر رغيف الخبز لا شك في أن رغيف الخبز هو أحد أهم العناصر الغذائيه لدى الجميع، يوجد هناك طبقه تحت خط الفقر الغذائى بالنسبة لهم سعر رغيف الخبز المدعم أمر مهم للغاية لذلك زياده سعر رغيف الخبز المدعم هو أمر غير مرغوب فيه لدى المصريون.

رفع سعر رغيف الخبز المدعم في مصر 2024

رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، أعلن يوم الأربعاء الموافق يوم 29 يونيو 2024، رفع سعر الخبز المدعم إلى 20 قرشا اعتبارا من أول يونيو مع العلم أن سعر رغيف الخبز المدعم في مصر كان 5 قروش، وهذه الزيادة تعتبر بنسبة 300% وهذه الزيادة لكي تتناسب مع زيادة رفع الأسعار.

لأول مرة منذ 30 عاما رفع سعر  رغيف الخبز المدعم

 رئيس الوزراء مصطفى مدبولي قال فى  مؤتمر صحفى إن سعر الخبز المدعم لم يتم زيادة سعره منذ أكثر من 30 عاما، وإن سعر الخبز خلال تلك الفترة تضاعف أكثر من مرة، مؤكدا على أن تكلفة رغيف الخبز تقع على الدولة 1.25 جنيها بينما تبيعه بـ 5 قروش.

وذكر رئيس الوزراء المصري رئيس الوزراء المصري، أن قيمة الدعم السنوي للخبز في مصر تصل إلى120 مليار جنيه، والإنتاج اليومي يصل إلى 100 مليار رغيف.

رغيف الخبز سيظل مدعوما

أكد رئيس الوزراء على أن رغيف الخبز سيظل مدعوما ولكن بما يتناسب مع الدولة من رفع الأسعار وكان لابد أن يتم تحريك سعره بما يتناسب مع الزيادة الكبيره في الأسعار، مؤكدا على أنه تجري دراسة كيفية التحكم فى  الدعم ووضع صورة أفضل بنهاية 2024.

وناقش أيضا رئيس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي، أنه تابع خلال الساعات الماضية، ما تم نقاشه بشأن الحديث عن الدعم، مؤكدا على أن الدولة حريصة على دعم المواطن وملتزمة بوجود الدعم خاصة في السلع الأساسية التي تخص حياة المواطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *