صرف مكرمة ملكية بتوجيه من الملك عبدالله الثاني مع راتب التقاعد هذا الشهر.. أنباء صادرة والمالية تبين هل هي حقيقة أم شائعة؟

انتشرت العديد من الأخبار بشأن صرف مكرمة ملكية مع راتب التقاعد بتوجيه من الملك عبدالله الثاني، ولذلك فقد أصدرت وزارة المالية توضيح هام بشأن حقيقة الأمر، ولابد من الإشارة أن الحكومة الأردنية تسعى باستمرار لتحسين معيشة المواطنين، وبالتالي تعلن كل فترة عن حزمة إصلاحات اقتصادية جديدة المتقاعدين والموظفين في الأردن.

صرف مكرمة ملكية مع راتب التقاعد

تزامنًا مع انتشار العديد من الأخبار بشأن نزول مكرمة ملكية قيمتها 100 دينار أردني بتوجيه ملكي فقد نفت وزارة المالية كل ما يتم تداوله، وأوضحت أن الأخبار المنتشرة ماهي سوى شائعات، كما أضافت أن المكرمة الملكية تصرف بتوجيه من الملك عبدالله الثاني، وبالتالي في حال الإعلان عن أي مبالغ إضافية تصرف مع رواتب المتقاعدين سيتم الإعلان عنها مباشرة من خلال الموقع الرسمي للوزارة فيما عدا ذلك يكون شائعات وأنباء غير صحيحة.

رواتب المتقاعدين لشهر يونيو

بسبب تزامن موعد إيداع راتب التقاعد الأردني مع عيد الأضحى المبارك، فإن العديد من المتقاعدين يرغبون في معرفة موعد صرف راتب شهر يونيو 2024، حيث يأتي الموعد المحدد للصرف في الاثنين الذي يوافق 20/6/2024، ولكن هذا اليوم يوافق رابع أيام عيد الأضحى المبارك بحسب التوقعات الفلكية، وهكذا من المتوقع تبكير راتب شهر يونيو للمتقاعدين في الأردن.

الاستعلام عن رواتب التقاعد

تهتم كثيرًا الحكومة الأردنية بالتسهيل على جميع المواطنين، وبالتالي تقدم خدمات إلكترونية يستطيع المتقاعد من خلالها التحقق من راتبه عبر بوابة وزارة المالية، وتكون الخطوات الصحيحة للاستعلام عن الراتب من خلال ما يلي:

  • الولوج إلى موقع وزارة المالية.
  • تسجيل الدخول لحساب المستفيد.
  • ثم النقر على أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  • يتم اختيار خدمة استعلام عن مستحقات التقاعد.
  • وبعدها كتابة البيانات المطلوبة.
  • ثم النقر على ايقونة استعلام.
  • ستظهر تفاصيل رواتب المتقاعدين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *