وزير التجاره عمر العمر يفقد الوعي أثناء كلمته في المنتدى الخليجي- الصيني

تعرض وزير التجاره عمر العمر لدولة الكويت، لحالة من الإغماء المفاجئ، حيث سقط على إثرها على الأرض وسط ذهول الحاضرين، وذلك  أثناء منتدى التعاون الاستثماري الصناعي بين الخليج والصين، والذي تم إقامته في مدينة شيامن الواقعة جنوب الصين، وصرحت وزارة التجارة والصناعة الكويتية، أن الوزير قد أصابه حالة إرهاق، وقد تلقى الإسعافات السريعة فور سقوطه، كما صرحت الوزارة باستقرار وضعه الصحي بصورة سريعة.

وزير التجاره عمر العمر يتعرض للإرهاق

نشرت وزارة الصناعة والتجارة يوم أمس الأحد بيانًا، حيث صرحت فيه بتلقي سيادة وزير التجارة الكويتي الإسعافات السريعة، حيث سرعان ما استقر وضعه الصحي، كما استطاع بعدها استكمال الاجتماعات الثنائية المقررة، وأكدت الوزراة على إجراء فحوصات شاملة للوزير، حيث أكدت الفحوصات على أن حالته طبيعية، وأن سبب الإغماء هو شعوره بالإرهاق من السفر الطويل، وكذلك بسبب تغيير مواعيد نومه، أما الآن فإن الوزير يقوم بأعماله المطلوبة على أكمل وجه.

منتدى التعاون الصناعي الاستثماري بين الصين والخليج

  • يجمع الصين ودول مجلس التعاون الخليجي علاقات متنامية، حيث شهدت العلاقات بين الخليج والصين تطورًا كبيرًا.
  • ساهم التطور المتسارع بين دول الخليج والصين تعزيزً لسبل التعاون الاستراتيجي بين كلا الجانبين.
  • شمل هذا التعاون عدد من القطاعات، مثل الاستثمار والطاقة والتجارة والصناعة، وكذلك قطاع التعليم والبحث العلمي والصحة والبيئة.
  • تعد الصين شريك استثماري استراتيجي لدول الخليج، حيث زاد حجم الاستثمارات المباشرة بين الطرفيين بنسبة 5% على أساس سنوي.
  • ساعدت الموارد الاقتصادية لدول الخليج، في منح الصين مزايا ومقومات استراتيجية، وبذلك حصلت الصين على فرص توسع استثماري واقتصادي كبير.
  • تمثل اقتصادات دول المجلس الخليجي سوق متكامل، حيث يراها العالم بمثابة موطن استثماري مشرق ذات مستقبل واعد.

تسعى المملكة إلى جذب الاستثمارات، وكذلك جذب التدفقات المالية لما يزيد عن 3 تريليون دولار، وذلك لتعزيز القطاعات الاقتصادية الواعدة بالمنطقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *