موعد عيد الاضحى المبارك بالجزائر والعطلات الرسمية لعام 2024م

يحرص الكثير من الأشخاص سواء المواطنين أو المقيمين في الجزائر على معرفة موعد عيد الاضحى المبارك بالجزائر وعدد الأيام الرسمية لإجازة عيد الأضحى المبارك، حيث يحتفل الناس في الجزائر بل في الوطن العربي والاسلامي أجمع في مختلف البلاد الاسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك، لذا هيا نتعرف على موعد عيد الأضحى والاجازات الرسمية خلال عام 2024م بالجزائر.

موعد عيد الاضحى المبارك بالجزائر

أعلنت الحكومة الجزائرية عن موعد عيد الاضحى المبارك بالجزائر ولكن هذا الامر لن يكون رسميا بسبب توقف التاريخ الرسمي على رؤية هلال شهر ذي الحجة، والذي يتم رؤيته في الايام الاخيرة من شهر ذي القعدة للتأكيد على بداية شهر ذي الحجة وموعد عيد الأضحى، ولكن تبعا للحسابات الفلكية فقد أوضحت الحكومة بانه من المحتمل أن يكون أول أيام العيد يوم السادس عشر أو السابع عشر من شهر يونيو لعام 2024م.

ومن المعروف ان خلال تلك الأيام المباركة تنتشر أجواء الاحتفالات والفرح والسرور بين الناس، حيث يخرج المعظم للتنزه في الحدائق العامة والزيارات العائلية وقضاء وقت ممتع وتبادل التهاني والمباركات.

العطلات الرسمية خلال عام 2024م بالجزائر

من المعروف أن أيام عيد الأضحى المبارك تكون إجازة رسمية على جميع قطاعات الدولة الجزائرية وحتى المدارس والجامعات، أما عن مواعيد العطلات الرسمية الاخرى ستكون في المواعيد التالية:

  • الإجازة الصيفية للطلاب والعاملين في القطاع التعليمي تبدأ يوم الرابع من شهر يونيو.
  • وعن إجازة عيد الأضحى ستكون من يوم السادس عشر حتى يوم الثامن عشر من يونيو.
  • فضلا عن يوم السابع من شهر يوليو ستكون إجازة رأس السنة الهجرية.
  • علاوة على إجازة عاشوراء يوم السادس والعشرين من يوليو.
  • بالإضافة إلى إجازة المولد النبوي الشريف يوم الخامس عشر من سبتمبر.
  • يوم الأول من نوفمبر هو عيد الثورة بالجزائر وتعتبر الإجازة الاخيرة الرسمية في عام 2024م.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *