المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذر من حالة الطقس اليوم

أصدر المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية تحذيرات بشأن حالة الطقس اليوم، حيث من المتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية على عدة مناطق في المملكة. يُصاحب تلك الحالة الرياح النشطة التي قد تحمل الأتربة والغبار، بالإضافة إلى تكون السحب وجريان السيول في بعض المناطق، وقد يتساقط البرد على أجزاء من مناطق عسير والباحة ونجران ومكة، وغيرها من المناطق الأخرى. من المتوقع استمرار تلك الحالة خلال اليوم وفي الأيام القادمة أيضًا، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

الطقس

أفاد المركز الوطني للأرصاد بتوقعاته حول الحالة الجوية اليوم في مناطق المملكة، حيث من المتوقع استمرار فرصة هطول الأمطار الرعدية، تكون متوسطة إلى غزيرة في بعض المناطق وخفيفة في أخرى. قد تترافق هذه الأمطار الغزيرة مع جريان السيول نتيجة لشدة الهطول، إضافة إلى زخات من البرد ورياح نشطة.

  • وتشمل هذه التوقعات أجزاء من مناطق مكة، جازان، الباحة، عسير، ونجران. كما يُتوقع تشكل السحب وهطول الأمطار في بعض المناطق الأخرى.
  • بالإضافة إلى ذلك، قد تتأثر بالرياح النشطة مناطق أخرى مثل الحدود الشمالية، الجوف، تبوك، والمدينة.
  • ومن المتوقع أن تمتد هذه الحالة الجوية أيضًا إلى مناطق القصيم والحائل.

نصائح من الأرصاد فى حال هطول الأمطار

يوصي المركز الوطني للأرصاد في المملكة باتخاذ الاحتياطات اللازمة خلال هطول الأمطار وحدوث الظروف الجوية السائدة، وينبه إلى النقاط التالية:

  1.  البقاء في المناطق الآمنة خلال هطول الأمطار، وتجنب التنزه في المناطق المعرضة للسيول.
  2.   تجنب الاقتراب من المستنقعات المائية، السدود، وتجمعات المياه، حيث قد تكون مصدرًا للخطر.
  3.   عدم استخدام الهواتف المحمولة خلال حدوث العواصف الرعدية، حفاظًا على سلامة الأفراد من خطر الصواعق الرعدية.
  4.   البقاء في الأماكن المغطاة والابتعاد عن المناطق المكشوفة أثناء حدوث العواصف الرعدية، حفاظًا على السلامة الشخصية.
  5.  متابعة التعليمات والإرشادات الصادرة من الجهات المختصة بشأن الحالة الجوية، واتخاذ الإجراءات الوقائية المناسبة وفقًا لها.

تلك التدابير الوقائية تهدف إلى حماية سلامة المواطنين والمقيمين في المملكة خلال فترات الطقس السيئة وضمان سلامتهم في جميع الظروف الجوية القاسية.0

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *