موعد بدء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث الشفهية والعملية في المملكة

بدأ العد التنازلي على نهاية العام الدراسي 1445هـ حيث حان بدء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث الشفهية والعملية والاستعداد للاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث لجميع المراحل التعليمية، أما عن التعديلات على مواعيد الاختبارات التي اجريت على بعض الإمارات وهي مكة المكرمة والمدينة المنورة، نتيجة لتزامن موسم الحج مع الاختبارات.

بدء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث الشفهية والعملية

أعلنت وزارة التعليم السعودي عن موعد بدء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث الشفهية والعملية والتحريرية وتتمثل في:

  • تبدأ الاختبارات الشفهية والعملية يوم العشرين من ذي القعدة والموافق الثامن والعشرين من شهر مايو.
  • أما عن موعد بدء الاختبارات التحريرية ستكون يوم السابع والعشرين من شهر ذي القعدة والموافق الرابع من شهر يونيو، هذا وتستمر الاختبارات لمدة خمسة أيام وتبدأ بعدها الإجازة الصيفية لهذا العام يوم العاشر من يونيو والموافق الرابع من شهر ذي الحجة.

التعديلات الأخيرة على مواعيد اختبارات مكة والمدينة

هذا وقامت وزارة التعليم السعودي بعض التعديلات على مواعيد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث في كلا من مكة المكرمة والمدينة المنورة بسبب توافق موعد الاختبارات مع موسم الحج:

  • لذا نجد أن الاختبارات الشفهية في مكة المكرمة بدأت يوم الرابع عشر من ذي القعدة الموافق الثاني والعشرين من مايو، أما الاختبارات التحريرية يوم الثامن عشر من شهر ذي القعدة الموافق السادس والعشرين من مايو.
  • أما موعد الاختبارات النهائية في المدينة المنورة تبدأ يوم الثاني والعشرين من ذي القعدة الموافق الثلاثين من شهر مايو وتنتهي يوم الثامن والعشرين من ذي القعدة.

موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث

اما عن موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث والعام الدراسي سيتم حسب التقويم الزمني الموضوع من خلال وزارة التعليم وهو يوم الاثنين الموافق الرابع من ذي الحجة لعام 1445هـ، الموافق يوم العاشر من يونيو 2024م، أما عن الإمارات التي تم فيها التعديل وتبكير مواعيد الاختبارات النهائية سيتم استكمال المناهج الدراسية من خلال منصة مدرستي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *