إتاحة خدمة تمديد مدة تراخيص الدفاع المدني عبر أبشر أعمال

تجديد رخصة الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية يُعتبر إجراءًا هامًا لضمان سلامة المباني، والمنشآت، والأفراد. تنظم هذه العملية وفقًا للوائح والأنظمة الصادرة عن الدفاع المدني السعودي، ولتجديد رخصة الدفاع المدني لعام 1445، يجب على المؤسسات والشركات تقديم طلب تجديد الرخصة إلى الدفاع المدني في المنطقة التابعة لها. يتطلب الطلب تقديم المستندات والمعلومات المطلوبة مثل نسخة من الرخصة الحالية والوثائق القانونية الأخرى المطلوبة، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن إتاحة خدمة تمديد مدة تراخيص الدفاع المدني

إتاحة خدمة تمديد مدة تراخيص الدفاع المدني

أتاحت المديرية العامة للدفاع المدني خدمة تمديد مدة تراخيص الدفاع المدني بناءً على مدة الرخصة التجارية، وذلك عبر بوابة سلامة في منصة وزارة الداخلية الإلكترونية أبشر أعمال، دون الحاجة لمراجعة مقار المديرية، ويأتي ذلك في إطار جهود الوزارة في التحول الرقمي وسعيها لتقديم حلول رقمية تسهل على المواطنين والمقيمين إتمام الإجراءات بيسر وسهولة، وتوفر لهم الوقت والجهد.

الرسوم والأوراق المطلوبة

دفع مصاريف التجديد يعد من أهم المتطلبات لإكمال عملية التجديد، وتقدر هذه المصاريف بمبلغ 150 ريال سعودي، وبعد دفع المصاريف، ينتظر المتقدم فترة زمنية تتراوح بين يوم وحتى خمسة أيام، وأما بالنسبة للأوراق المطلوبة لتجديد رخصة الدفاع المدني، فتشمل ما يلي:

  •  نسخة من عقد الإيجار أو صك الملكية للممتلكات المعنية.
  • صورة توضح الموقع المراد تجديده.
  • تقرير فني يثبت سلامة التمديدات الكهربائية، يجب أن يتم تقديمه من قِبل جهة معتمدة في هذا المجال.
  •  شهادة إنجاز تثبت تركيب الكاميرات الأمنية، ويجب أن تصدر من الجهة المسؤولة عن التركيب.
  •  الشهادة الخاصة بتركيب أدوات الحماية ضد الحرائق والرقابة، ويجب أن تصدر من الجهة المسؤولة عن تركيب هذه الأدوات.
  •  إحالة من البلدية أو رخصة البلدية، مما يعني الحصول على موافقة البلدية أو رخصة منها قبل إجراء عملية التجديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *