وزارة التعليم السعودي يوضح بداية العام الدراسي 1446

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن بداية العام الدراسي 1446 لجميع المراحل التعليمية حيث تفصلنا ايام معدوده عن نهاية الفصل الثالث وبداية الإجازة الصيفية ولكن لم تعلن الوزارة حتى الآن تفاصيل التقويم الدراسي 1446 من حيث بداية ونهاية كل فصل والإجازات الرسمية وغيرها ولكنها قد أعلنت عن التواريخ الأساسية بشكل عام للعام الدراسي 1446ه‍، وهو ما سوف نقوم بعرض بالتفاصيل من خلال السطور القادمة.

بداية العام الدراسي 1446

قد صرحت الوزارة بالمملكة العربية السعودية عن مواعيد بداية العام الدراسي 1446 ه‍ على أن تكون كالآتي :

  • عودة المعلمين المكلفين بإدارة الكادر الإداري بالمدرسة وكذلك عودة المشرفين ومنسوبي المكاتب التعليمية وذلك في تاريخ 29/1/1446 .
  • أما بالنسبة لعودة المعلمين للحضور في المدرسة والتدريس في ذلك في تاريخ الأحد 7/2/1446 .
  • طلاب المملكة العربية السعودية سوف تبدأ الدراسة رسميا وحضوريا يوم الأحد الموافق 14/2/1446ه‍ .

الاجازات الرسمية للعام الدراسي 1446

يحتوي العام الدراسي 1446ه‍ على إجازتين طويلتين كالاتي:

  • في الفصل الدراسي الأول إجازة تصل إلى أسبوعين وذلك من يوم 20 الى 31 أكتوبر 2024 أما بالنسبة للإجازة الثانية سوف تكون في الفصل الدراسي الثاني على أن تكون من 25 فبراير إلى يوم 6 مارس من نفس العام.
  • كما أن الوزارة تسعى دائما لتوفير بيئة سليمه ومناسبة لجميع الطلاب والعاملين بالتعليم بالإضافة إلى السعي لتحقيق أعلى النتائج التعليمية بالمملكة العربية السعودية.
  • كما تتطلب الوزارة الطلاب وأولياء الأمور والعاملين بالالتزام بكافة المواعيد المحددة من قبل وزارة المملكة العربية السعودية فيما يخص العام الدراسي 1446ه‍.
  • كما أعلنت الوزارة استمرارية العمل بالفصل الدراسي الثالث الذي لا يفصلنا عن انتهائه سوى أيام قليلة و بداية الإجازة الصيفية

الترم الثالث العام الدراسي 1446ه‍

صرح عدد كبير من الجامعات السعودية بإلغاء الفصل الدراسي الثالث والعودة لنظام العمل بالفصلين الدراسيين ولكن ماذا عن المدارس ؟حتى الآن لم تعلن وزارة التعليم بالمملكة السعودية موقفها رسميا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *