تنبية هام من وزارة الحج والعمرة بشأن عدم الحصول على تصريح أو تأشيرة للحج

جددت وزارة الحج والعمرة التأكيد على أهمية الالتزام بالأنظمة أثناء أداء الفريضة. وأكدت الوزارة، عبر منصة إكس، أنه في حال عدم الحصول على تصريح أو تأشيرة للحج، فإن الراغب في أداء الفريضة يُعتبر غير مستطيع ولا يحرم عليه، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل وزارة الحج والعمرة

عدم الحصول على تصريح أو تأشيرة للحج

وأضافت الوزارة، عبر منصة إكس، أنه حال عدم الحصول على تصريح أو تأشيرة للحج، فالراغب في أداء الفريضة يعد غير مستطيع ولا حرج عليه، مشددة على أهمية تجنب التحايل على الأنظمة وعدم مخالفتها، وأكملت الوزارة، أن الاستطاعة في الحج تشمل: الحصول على التأشيرة النظامية، وتصريح الحج النظامي.

عقوبة عدم الحصول على تصريح

وأوضحت الوزارة من خلال البيان الذي نشرته اليوم عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي اكس، أن التحايل على تعليمان وأنظمة الحج يُعد من المخالفات الصريحة التي يُعاقب عليها القانون السعودي، ويجب على الجميع الالتزام بها خلال المرحلة القادمة. وجاءت تلك العقوبات من أجل التسهيل والتخفيف على جميع ضيوف الرحمن الراغبين في أداء الحج هذا العام.

وكانت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، قد أكدت في وقت سابق، أن الحصول على تأشيرة حج هذا العام أمر إلزامي لجميع الراغبين في أداء الفريضة، وأنه أمر ملزم وإجباري على الجميع. كما أوضحت الوزارة أنه لن يتم السماح لأي مواطن أو وافد خلال الفترة القادمة بالدخول إلى مكة المكرمة إلا من خلال الحصول على تصريح، ولن يتم السماح لأي قادمٍ من خارج المملكة بأداء فريضة الحج دون الحصول على تصريح أو تأشيرة حج.

وأكدت الوزارة على ضرورة الامتثال لأنظمة الحج هذا العام، لأنه واجب شرعي، من أجل التخفيف على الحجاج وأداء الفريضة بانتظامٍ ويسر، كما أنها تعمل بشكل قوي على حماية جميع الحجاج من أل مخاطر أو مضاعفات قد تُعرضهم للخطر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *