“وزارة التربية الوطنية الجزائرية” .. تكشف الستار عن رزنامة العطل المدرسية 2024 الجزائر

أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية عن رزنامة العطل المدرسية 2024 الجزائر، حيث أن الكثير من الطلاب ينتظرون مثل هذا الإعلان كل وقت من السنة ،  ليرفهوا عن أنفسهم و أيضا لممارسة نشاطات أخرى يحبونها، ويمكنك أن تعرف من خلال هذا التقرير كل الاسئلة التي تجول في ذهنك حول مواعيد عطلات هذا العام و بشكل تفصيلي للعام الدراسي الجديد 2024.

رزنامة العطل المدرسية 2024 الجزائر 

تمتاز العطلة الصيفية للطلاب بأنها واحدة من أفضل العطلات في ألسنة والمفضلة بالنسبة للتلاميذ في الجزائر، خصوصاً أنها من بين اطول العطلات إذ تستمر لمدة  شهرين ونصف الشهر إلى ثلاث أشهر، ومن المقرر أن تبدأ عطلة الصيف بالجزائر في يوم الخميس الموافق 04 يوليو 2024، وتستمر حتى بداية العام الدراسي الجديد، وذلك بحسب ما أعلنت عنه وزارة التربية الوطنية الجزائرية.

عطلة الشتاء للعام الدراسي 2024 بالجزائر 

 تبدأ هذه العطلة بعد انتهاء الفصل الدراسي الأول من 21 ديسمبر 2023 إلى 7 يناير 2024،  هي ليست طويلة مثل عطلة الصيف، ولكنها قد تكون فرصة  للراحة بعد الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي، في مدة قد تصل لشهر، حتى يستعدوا للفصل الدراسي الثاني ويعودوا بروح جديدة وتكون بمثابة فاصل قصير بالنسبة لهم. 

رزنامة العطل المدرسية 2024 الجزائر

تبدأ عطلة الخريف في المدارس الجزائرية للعام الدراسي الحالي من 31 أكتوبر 2024 إلى 5 نوفمبر 2024،  رغم قصر المدة  يحبونها الطلاب جدا و أيضاً مميزة بالنسبة لهم، باعتبارها أول عطلة في العام الدراسي الجديد، مما يسمح للطلاب في الحصول على بعض الوقت لهم سواء بالاستراحة في المنزل أو لمقابلة أصدقائهم  أو لمشاهدة التلفاز .

موعد عطلة الربيع بالجزائر 

تعتبر عطلة الربيع واحدة من أهم العطلات بالنسبة للطلاب الجزائريين، لقضاء وقت مع العائلة والأصدقاء والجلوس تحت الأشجار والاستمتاع برؤية تفتح الزهور وكذلك اللعب في المنتزهات،  ومن المفترض أن تكون بدايتها في يوم 21 من شهر مارس 2024 ، وتنتهي في يوم 7 من شهر أبريل 2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *