“وزارة التعليم السعودي” توضح موعد بداية العام الدراسي في المملكة 1446

قامت وزارة التعليم بالمملكة السعودية بالاعلان عن موعد بداية العام الدراسي 1446 بشكل رسمي، وذلك تبقى لرؤيتها الجديدة كما حددت تاريخ بداية العام الدراسي لعام 1446/1447، وفقا للجدول الخاص بالتقويم الدراسي عقب التعديل الأخير، لقد قمت بتحديد أهم المواعيد التي تخص العام القادم لكافة الطالبات والطلبة بالإضافة إلى جميع العاملين داخل الوزارة من مشرفين ومعلمين، ومن خلال السطور القادمة سوف نعرض أهم المواعيد التي تم تحديدها.

موعد بداية العام الدراسي 1446

طبقا المواعيد التي تم نشرها بشكل رسمي على الموقع الخاص بوزارة التعليم قد تم اعتماد الموعد الخاص ببداية الدراسة للعام الجديد 1446/1447 للطالبات والطلاب كما تم تحديد موعد العودة للدوام الخاص بالمعلمين والمشرفين لتكون العودة طبقاً لما يلي:

  • سوف يكون العودة للعام الجديد 1446 هو 29 محرم الموافق الأحد وذلك بالنسبة للمشرفين وكافة موظفي الكادر الإداري وأيضا المعلمين المكلفين بالقيام بالأعمال الإدارية.
  • أما عن عودة المعلمين للعام الجديد سوف تكون في يوم 7 من صفر القادم 1446 الموافق الأحد.
  • على أن تبدأ الدراسة وعودة كافة الطالبات والطلبة إلى المدارس الخاصة بهم يوم 14 صفر 1446 الموافق يوم الأحد.

الإجازات الرسمية للعام الدراسي الجديد

يحتوي الفصل الدراسي الجديد على إجازتين طويلين تقريباً وهما:

  • في الفصل الدراسي الأول وإجازة تصل إلى 14 يوم تقريبا وذلك من يوم 20 إلى 31 أكتوبر 2024، وتكون الإجازة الثانية في الفصل الدراسي الثاني تبدأ من 25 فبراير إلى يوم 6 مارس لعام 2024.
  • كما أن الوزارة تسعى جاهزا لتوفير بيئة مناسبة وسليمة للعاملين والطلاب بالإضافة إلى تحقيق أعلي النتائج التعليمية.
  • وناشدت الوزارة العاملين وأولياء الأمور والطلاب بالاطلاع على التقويم الدراسي الجديد و الالتزام بكافة المواعيد التي تم تحديدها عقب موافقة مجلس الوزراء السعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *