حالة الطقس اليوم السبت 11 مايو .. أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق بالمملكة

يتابع معظم المواطنين عن كثب حالة الطقس اليوم السبت في المملكة السعودية، خاصةً وأن هناك عدم استقرار في الأحوال الجوية منذ عدة أيام، مما دعا المركز الوطني للأرصاد نشر تقريره اليومي عن طقس السبت وتحذير المواطنين من الآثار الناتجة عن الأمطار والرياح النشطة.

حالة الطقس اليوم في السعودية

أصدر المركز الوطني للأرصاد التقرير اليومي عن حالة الطقس اليوم، حيث تبين بعد رصد الأقمار الصناعية استمرار في سقوط الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة، قد تؤدي إلى جريان سيول يصاحبها رياح نشطة مثيرة للغبار والأتربة.

مع نزول زخات البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، نجران، وتمتد على الأجزاء الشرقية بمنطقتي المدينة المنورة، مكة المكرمة، بالإضافة إلى الأجزاء الشمالية بالمنطقة الشرقية، القصيم، الرياض.

حركة الرياح على سواحل البحر الأحمر

كما أوضح التقرير أيضًا حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، حيث تتجه الرياح من جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة تتراوح من 10 إلى 30 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والوسطى بسرعة 15 إلى 35 كم / ساعة، وربما تصل إلى 50 كم/ ساعة.

كذلك تتكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، أما عن حالة الموج فهو مرتفع من 0,5 إلى 1 متر على الأجزاء الشمالية والوسطى، بينما تمتد من 0,5 م حتى 1,5 متر، وقد تصل إلى 2,5 متر مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

تختلف درجات الحرارة من منطقة إلى أخرى حسب حالة المناخ والبيئة المحيطة بها، حيث تشهد بعض المناطق السعودية بظهور سحب رعدية مرورًا بأمطار غزيرة ورياح نشطة، وتتمثل في الآتي:

  • مكة المكرمة: درجة الحرارة العظمى 44ْ، أما الصغرى فتصل إلى 29ْ.
  • المدينة المنورة: العظمى 41 ْ، والصغرى 26 درجة مئوية.
  • العاصمة الرياض: العظمى 40 درجة مئوية، والصغرى 25 ْ.
  • الدمام: العظمى 38 ْ، والصغرى 22 درجة مئوية.
  • منطقة جدة: العظمى 40 ْ، والصغرى 28 درجة مئوية.
  • أبها: العظمى 28 درجة مئوية، والصغرى 14 ْ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *