رسميًا.. “وزارة المالية” تكشف موعد صرف رواتب الموظفين لشهر مايو 2024

كشفت وزارة المالية عن موعد صرف رواتب الموظفين في القطاع الحكومي عن استحقاق شهر مايو 2024، حيث تم تحديد موعد ثابت يتم خلاله إيداع الرواتب في حسابات الموظفين طبقًا للتاريخ المالي بناءً على أمر من الملك سلمان ولكن قد يتقدم موعد نزول الرواتب في السعودية أو يتأخر بناءً على العطل الأسبوعية والإجازات الرسمية.

موعد صرف رواتب الموظفين

أعلنت وزارة المالية السعودية أن رواتب موظفي القطاع العام يتم إيداعه في السابع والعشرين من الشهر الميلاي إلا في حال تصادف موعد الصرف مع إحدى العطل الاسبوعية، ولذلك فإن الموعد المحدد لإيداع راتب شهر مايو 2024يكون في يوم الاثنين 27 من شهر مايو 2024 ويتزامن هجريًا مع تاريخ 19 ذو القعدة 1445.

توحيد رواتب الموظفين

تتضمن التوجيهات الملكية بشأن الرواتب في السعودية أن يكون هناك يومًا ثابتًا للرواتب هو 27 في الشهر الميلادي لنزول راتب الموظفين في القطاعات الحكومية، ولكن في حال أتى يوم الجمعة فإن الموعد يقدم إلى الراتب إلى “الخميس”، أما إن وافق السبت يؤخر راتب الموظف إلى اليوم الذي يليه “الأحد”.

استعلام عن الراتب عبر اعتماد

تسعى منصة اعتماد بشكل دائم لتقديم خدمات متعددة في التعرف على المستحقات المالية والرواتب والحوافز، وأي تفاصيل يكون المواطنين بحاجة إليها، إذ أن الوزارة أتاحت هذه المنصة لتوفير وقتًا ومجهود على كافة الموظفين، ووضعت خطوات تستخدم في الاستعلام عن راتب شهر مايو 2024 وهي كالآتي:

  • أولًا يتم الدخول لمنصة اعتماد ثم الضغط على اعتماد أفراد تفتح أمامك قائمة الرواتب.
  • يتم كتابة البيانات من رقم الهوية وكلمة المرور ثم اسم المستخدم.
  • يضغط المستفيد على خانة تسجيل الدخول ويضيف رمز التحقق.
  • ثم ينقر بعدها على خانة المدفوعات ويختار خدمات وزارة الداخلية.
  • حدد جهة العمل ويكتب رقم العميل واضغط على بحث.
  • تراجع البيانات المدخلة ويعرض راتب الموظف بالتفصيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *