“عاجل” بدء تطبيق السجل العقاري في ثمانية أحياء جنوب وغرب الرياض

أعلنت الهيئة العامة للعقار عن خطوة هامة في توسيع نطاق السجل العقاري في منطقة جنوب وغرب مدينة الرياض، حيث تم تطبيق  بدء تطبيق السجل العقاري في ثمانية أحياء جنوب وغرب الرياض ضمن المرحلة الثالثة لهذا التوسع، وبدأت هذه الخطوة في العمل مطلع هذا الأسبوع، مما يعزز التسجيل العقاري في تلك المناطق ويسهم في تنظيم وتطوير الأملاك العقارية.

بدء تطبيق السجل العقاري في ثمانية أحياء

طلبت الهيئة من مالكي العقارات في عدة أحياء، وهي (الحزم، الزهرة، السويدي الغربي، العريجاء الأوسط، العريجاء الغربي، العوالي، ظهرة البديعة، لبن)، التحقق من صك ملكية عقاراتهم وضمان توفر الاشتراطات الضرورية استعدادًا لبدء التسجيل، وذلك ابتداءً من اليوم الأربعاء، ومن المقرر أن يستمر فتح باب التسجيل حتى نهاية 28 مارس 2024م، الموافق 18 رمضان 1445هـ.

وبالتالي تكتمل المرحلة الثالثة من عمليات توسعة السجل العقاري، حيث تمت إضافة 8 مناطق عقارية، وتشمل كل منطقة عدة أحياء، وبهذه الخطوة، يصل إجمالي عدد الأحياء المستفيدة في المدن الثلاث (56 حيًا)، مع وجود (54 حيًا) في مدينة الرياض، وحي واحد في الدمام والمدينة المنورة.

التسجيل الأول للعقارات “السجل العقاري”

أوضحت “هيئة العقار” أن عملية التسجيل الأولى للعقارات في الأحياء المشمولة تتاح من خلال منصة السجل العقاري الإلكترونية، أو من خلال مراكز الخدمة، وأشارت الهيئة إلى أن عملية التسجيل تتطلب وجود صك إلكتروني محدث، صادر عن وزارة العدل، يكون مكتمل البيانات ومستوفيًا لشروط الملكية، ويجب أن تكون الهوية سارية المفعول، مع إمكانية تقديم وكالة في حال كان مقدم الطلب ليس المالك الفعلي للعقار.

الرقم الموحد للسجل العقاري

وفي سياق آخر، أشارت الهيئة إلى إمكانية التواصل مع شركة السجل العقاري عبر الرقم الموحد للإستفسارات (199002) المخصص للرد على الاستفسارات ومتابعة الطلبات، ولتسهيل عملية التسجيل، يمكن للمستفيدين الراغبين في زيارة مركز خدمة العملاء في مدينة الرياض حجز موعد عبر الموقع الرسمي للسجل العقاري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *