أمطار و أتربة تستمر لساعات .. تحذير من الأرصاد لأهالي مكة والجوف

تحذير من الأرصاد لأهالي مكة والجوف، حيث أصدر المركز الوطني السعودي للأرصاد، تحذيرات وبعض التنبيهات لأهالي منطقتي الجوف ومكة المكرمة نتيجة التقلبات الجوية، وذلك خلال الساعات القادمة،و توقع المركز نشاط قوي للرياح السطحية و أتربة وهطول أمطار خفيفة على منطقتي الجوف ومكة المكرمة، كما  هنالك توقع من المركز الوطني للأرصاد، على أن تستمر الحالة الجوية حتى الساعة، السابعة من مساء اليوم الأربعاء.

تحذير من الأرصاد لأهالي مكة المكرمة

و جاء كلام المركز الوطني للأرصاد محذراً من التقلبات الجوية، قد تم  أصدر مساء أمس الثلاثاء بيان هام من أمطار غزيرة مصحوبة برياح قوية وبعض الأتربة مثارة على عدد من مناطق السعودية.

و أوضح مركز الأرصاد على حسابه على منصة إكس، بأن هذه الحالة المتوقعة مصحوبة بنشاط في الرياح، و يشتبه في انعدام في مدى الرؤية للسائقين، وتساقط  حبات البرد وجريان السيول على هذه المناطق.

مناطق تشمل الإنذار من الرياح

عدة من المناطق في السعودية، قد تم أطلق الإنذار عليها بسبب الرياح أهمها.

1 -اولا منطقة مكة المكرمة و هي تشمل العاصمة المقدسة العرضيات والكامل و الجموم و كذلك الطائف و أضم وميسان و الشعيبة و وأخير جدة و رابغ.

2 –  ثانياً منطقة الباحة، وتشمل  منطقة الباحة و العقيق و القرى و أيضاً منطقة المندق المخواة و الحجرة و قلوة و فرعة غامد الزناد و بني حسن و تليها بلجرشي .

3 – ثالثاً منطقة جازان، و هي تشمل الحرث و الدائر والرئيس و فيفا و العيدابي والعارضة  وهروب و مدينة أبوعريش وأحد المسارحة وكذلك  الطوال و صامطة و فرسان و الدرب.

4-و أخيرا منطقة عسير، وتشمل  مدينة المجاردة  و تثليث و طريب و النماص و بارق ورجال ألمع و العرين و بيشة و بلقرن و أبها و أحد رفيدة الجنوب و أخيراً سراة عبيدة والبرك .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *