متى يكون موعد عيد الأضحى المبارك في الجزائر؟

قامت الحكومة الجزائرية بالإعلان عن موعد عيد الأضحى المبارك في الجزائر وذلك تبعا لهيئة الأرصاد الفلكية، حيث تم الاعلان عن انه يوم الخامس عشر او السادس عشر من شهر يونيو سيكون يوم وقفة عرفات، هذا ومن المتوقع وجود احتمالات لموعد عيد الأضحى المبارك والتي يحددها رؤية الهلال لشهر ذي الحجة، وإليكم التفاصيل.

موعد عيد الأضحى المبارك في الجزائر

كشفت الأرصاد الفلكية عن موعد عيد الأضحى المبارك في الجزائر، لذا اعلنت الحكومة الجزائرية عن موعد اجازة عيد الأضحى والذي يعتبر إجازة رسمية في جميع الهيئات والقطاعات الحكومية، حيث يعتبر عيد الأضحى من الأعياد المهمة لدى المسلمين ليس في الجزائر فقط بل في جميع دول العالم.

وحسب توقعات رؤية الهلال يكون من المتوقع ان اول أيام عيد الأضحى السادس عشر أو السابع عشر من شهر يونيو لعام 2024م، وعن يوم وقفة عرفات ستكون إما  السبت الموافق الخامس عشر أو السادس عشر من شهر يونيو لنفس العام.

مواعيد الإجازات الرسمية في الجزائر

هناك العديد من الإجازات الرسمية التي ينتظرها المواطن والمقيم في دولة الجزائر والتي تمنح العاملين في المؤسسات الحكومية والمدارس الإجازات والعطلات الرسمية، وعن مواعيد الإجازات هي:

  • موعد الإجازة الصيفية في القطاع التعليمي والمعلمين والطلاب في المراحل التعليمية المختلفة ستكون يوم الرابع من شهر يونيو لعام 2024م.
  • علاوة على حصول جميع العاملين والموظفين في الهيئات والمؤسسات الحكومية بداية من يوم السادس عشر من شهر يونيو حتى يوم الثامن عشر من نفس الشهر لعام 2024م.
  • بينما إجازة رأس السنة الهجرية ستكون يوم السابع من شهر يوليو لنفس العام.
  • فضلا عن إجازة عاشوراء يوم السادس والعشرين من نفس الشهر.
  • إجازة المولد النبوي الشريف يوم الخامس عشر من شهر سبتمبر.
  • بالإضافة إلى إجازة عيد الصورة يوم الأول من شهر نوفمبر لعام 2024م.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *