آخر المستجدات حول موعد بداية العام الدراسي 1446 تبعا لتصريحات وزارة التعليم

صرحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد بداية العام الدراسي 1446، هذا الخبر الذي يتهافت الكثير من أولياء الأمور على معرفته استعدادا للدراسة، هذا وتحرص وزارة التعليم على توضيح كافة التفاصيل والمعلومات التي تخص التقويم والمواعيد الخاصة بالعام الجديد، إليكم تفاصيل العام الجديد.

آخر المستجدات حول موعد بداية العام الدراسي 1446

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد بداية العام الدراسي 1446، هذا الموعد الذي يتم تحديده عقب الانتهاء من الإجازة الصيفية للعام الدراسي السابق بعد اتمام الاختبارات النهائية للفصل الدراسي، هذا وتم الإعلان بشكل مبدئي عن موعد بداية الدراسة ولم يتم الإعلان عن أي مواعيد أخرى تخص الفصول الدراسية أو الاجازات الخاصة بكل فصل.

وعن موعد بداية الدراسة في العام الجديد 1446هـ فمن المفترض حسب تصريحات وزارة التعليم أن الدراسة ستبدأ يوم الأحد الموافق الرابع عشر من صفر 1446هـ، كما أنها اطلقت التقويم الدراسي بنسخة pdf من أجل التسهيل على المعلم والطالب في الحصول على التقويم وتحميل النسخة بشكل بسيط.

موعد بداية إجازة نهاية العام 1445هـ

أما عن موعد بداية الإجازة الصيفية والتي تأتي في نهاية العام الدراسي وبعد الانتهاء من أداء اختبارات الفصل الدراسي الثالث يحصل الطلاب على إجازة نهاية العام، ومن المقرر بداية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث يوم الثامن والعشرين من شهر مايو لعام 2024م، بينما نهاية الاختبارات تكون يوم العاشر من يونيو 2024م، والموافق الرابع من ذي الحجة لعام 1445هـ.

هذا وتستمر الاجازة الصيفية لمدة شهرين تقريبا وبعدها يبدأ الطلاب للعودة للدراسة خلال العام الدراسي الجديد 1446هـ. كما أنه من المفترض الإستعلام عن نتائج الفصول الدراسية في اليوم الاخير من أداء الاختبارات يوم الرابع من ذي الحجة من خلال منصة نور الرسمية التابعة لوزارة التعليم السعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *