الديوان الوطني للأرصاد الجوية…  يحذر المواطنين باللون الاصفر 

أعلن الديوان الوطني للأرصاد الجوية عن توقعاته لطقس يوم الثلاثاء،  على مستوى الجزائر،  وسجلت الجزائر حسب تقارير الديوان درجات الحرارة  قياسية في الدولة مما دفعهم إلى التلوين بالأصفر على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي لتنبيه المواطنين على الرياح الشديدة والزوابع الرملية التي تضرب البلاد. 

توصيات الديوان الوطني للأرصاد الجوية

حرص الديوان الوطني أن تصل المعلومة لمواطنين  الجزائر كافة، التي تزداد شدة الرياح فيها في بعض المناطق، من بينها الوادي وأكد على المواطنين الذين يقطنون بالمناطق بضرورة أخذ  الحذر عند التعرض لتلك الظروف، وأنبأ عن تحذيرات من تساقط الأمطار الرعدية والتي تظهر بوضوح على بعض المناطق مثل سطيف، بجاية، جيجل.

درجات الحرارة المتوقعة … بالمناطق الداخلية والجنوبية والساحلية 

شارك الديوان الوطني للأرصاد الجوية بالجزائر بعض توقعات بخصوص درجات الحرارة على المناطق الداخلية والجنوبية والساحلية، حيث أوضح الديوان أن المناطق الساحلية درجة الحرارة فيها تتراوح ما بين 22/27° ، أما درجات الحرارة في المناطق الداخلية تتراوح ما بين 19/29° وأخيراً درجات الحرارة في المناطق الجنوبية فهي تتراوح ما بين 29/45°.

تفاصيل توقعات طقس الثلاثاء 21 مايو

من المتوقع أن تكون حالة الطقس على المناطق الشمالية صافية على العموم، أما على المناطق الجنوبية سيكون الجو غائم على طول الشريط الحدودي بين الجزائر ومالي في الصحراء الوسطى في عدد من المناطق، مع وجود بعض الصواعق الرعدية خلال فترة ما بين  الظهيرة والمساء وهطول الأمطار، وبينما تصبح الأجواء من صافية إلى غائمة جزئيا على بقية المناطق.

أما المناطق الجنوبية محاطة بغائمة محليا على طول الشريط الحدودي الجزائر-مالي نحو الصحراء الوسطى، الهقار والصحراء الشرقية بالإضافة إلى الطاسيلي،مع تشكل بعض الرعود خلال الظهيرة، من المحتمل أن تؤدي إلى تساقط بعض الأمطار المحلية و أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا على باقي المناطق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *