تنبية هام من الأمن البيئي بشأن عقوبة صيد الغزال الإدمي

أعلنت القوات الخاصة للأمن البيئي عن فرض غرامة مالية فاحشة بحق أي شخص يقترف جريمة صيد المها العربي أو غزال الجبل. وتبلغ الغرامة المفروضة على من يقوم بصيد المها العربي مبلغًا يبلغ 30 ألف ﷼، بينما تصل العقوبة لصيد غزال الإدمي (الجبلي) إلى 35 ألف ريال، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل الأمن البيئي

عقوبة صيد الغزال الإدمي

تفرض اللائحة التنفيذية لصيد الكائنات الفطرية البرية في المملكة عقوبات صارمة على مختلف أشكال الصيد غير المشروع والتسبب في الأذى للنباتات والأشجار. هذه العقوبات تشمل صيد الحيوانات الممنوعة، والصيد بدون ترخيص، وانتهاك الأماكن والأوقات المحظورة للصيد، والتجارة غير المشروعة بالكائنات المصطادة، واستخدام الأسلحة والأدوات الممنوعة في الصيد.

تتراوح الغرامات المفروضة وفقًا لهذه اللائحة بين 10 آلاف ريال لمن يقوم بالصيد بدون ترخيص، و5 آلاف ريال للصيد في المناطق المحظورة، وصولاً إلى 90 ألف ريال لصيد حيوان المها العربي، و400 ألف ريال لصيد النمر العربي. وتتجاوز هذه العقوبات الحد البشري إلى 8 ملايين ريال في حالات الإتلاف والإضرار ببيوض أو أعشاش أو موائل الكائنات الفطرية البرية، وبهذه الإجراءات، تتبنى المملكة سياسة حاسمة للحفاظ على التنوع البيولوجي ومنع الاستغلال غير المشروع للموارد الطبيعية، مما يسهم في الحفاظ على التوازن البيئي واستدامة الحياة البرية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *